جوجل قد تطور قريبا تطبيق جديد يشبه Truecaller

 معرفة هوية المتصل

لاشك ان معرفة هوية المتصل أمر يهم جميع مستخدمي الهواتف المحمولة وقد حققت تطبيقات كشف هوية المتصل نجاحاً كبيرا وانتشارا واسعاً.

جوجل قد تطور قريبا تطبيق جديد يشبه Truecaller

جوجل وتطوير خدمة هوية المتصل

وقد تستعد جوجل قريباً لإطلاق صورة رمزية جديدة لتطبيق "Phone by Google" والتى توصف بأنها دليل على أن الشركة ستطور خدمتها لمعرفة هوية المتصل , هذه اخبار متداولة فيما لم تكشف الشركة عن أى شيء رسميًا عن التطبيق، لكن التفاصيل الجديدة رصدها مستخدم Reddit وأبلغ عنها 9to5Mac لأول مرة، وربما سيطلق على التطبيق اسم Google Call وسيوفر معرف المتصل والحماية من البريد العشوائي.

معلومات حول التطبيق

وقد تم العثور على معلومات حول هذا التطبيق الجديد وذلك من خلال إعلان على منصة  YouTube الشهيرة التابعة لجوجل ، لكن هذا التطبيق غير متاح حتى الآن على جوجل Play مما يعنى أنه يمكننا أن نتوقع من جوجل طرح هذا التطبيق قريبًا جدًا.

تطبيق Google Phone

وفى الوقت نفسه، حصل تطبيق Google Phone مؤخرًا على مزايا جديدة تهم المستخدم مثل قراءة اسم المتصل والمزيد، كما حصل التطبيق الآن على ميزة إعلان هوية المتصل الجديدة، وتقرأ هذه الميزة اسم المتصل ورقم هاتفه عند قفل الشاشة.

الحذف التلقائى لتسجيلات شاشة الاتصال القديمة

كما أضافت جوجل أيضًا الحذف التلقائى لتسجيلات شاشة الاتصال القديمة والنسخ بعد 30 يومًا، كما أضاف تطبيق الهاتف أيضًا اختصار "رسائل البريد الصوتى المحفوظة" فى علامة تبويب البريد الصوتى إلى جانب ميزات ثانوية أخرى، وكان تطبيق الهاتف من جوجل بمثابة تطبيق Dialer الأساسى لهواتف سلسلة Pixel وبعض الهواتف الذكية التى تعمل بنظام Android One.

جوجل وتطوير الدعم

ومع ذلك، تعمل جوجل الآن على توسيع دعم تطبيق الهاتف لمزيد من الهواتف الذكية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وقد أصدرت جوجل مؤخرًا الإصدار التجريبى من التطبيق على جوجل Play.