لابتوب MacBook Air الجديد من Apple ميزات فائقة أكثر مرونة

لابتوب MacBook Air جديد Apple في سعيها لإعاة تأيل منتجات ماكأطلقت ابل جهازها اللوجي " MacBook Air" جهاز خفيف. نحيف. مع M3 مخيف. مع رقائق جديدة وتقنيا

لابتوب MacBook Air جديد Apple

في سعيها لإعاة تأيل منتجات ماكأطلقت ابل جهازها اللوجي " MacBook Air"  جهاز خفيف. نحيف. مع M3 مخيف. مع رقائق جديدة وتقنيات تسمح باستخدام أسرع وأكثر سهولة وإنتاجية لاستخدام اكثر كفاءة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

MacBook Air


وذكر الموقع الرسمي لشركة آبل أن  "MacBook Air‏ يتنقل بخفة الريح بين العمل واللعب والترفيه. فاللابتوب الأشهر في العالم اكتسب مزيداً من القدرات والرشاقة مع شريحة M3‏ العملاقة. وبفضل سهولة حمله الاستثنائية وما يصل إلى 18 ساعة من عمر البطارية،1 يرافقك MacBook Air في كل مكان وينجز بسرعة خيالية كل ما تسند إليه من مهام.

MacBook Air

تصميم  مرن سهل الحمل رشيق الدرب.

ذكرت ابل أن وزن فائق الخفة وسُمك لا يتعدى نصف إنش. هكذا صُمم MacBook Air‏ ليكون لك خير رفيق وللبيئة خير صديق. ولأول مرة في تاريخ Apple، يحتوي MacBook Air بشريحة M3 على مواد معاد تدويرها بنسبة 50 بالمئة. وهو يتميز أيضاً بهيكل خارجي متين من الألومنيوم المعاد تدويره مثل جميع أجهزة لابتوب MacBook Air.

MacBook Air

مقاسان مثاليان يسهل حملهما. مقاس 13 إنش مثالي تحمله معك إلى أي مكان، ومقاس 15 إنش يعطيك مساحة أوسع على الشاشة مهما تعددت المهام.

مزيد من الميزات والخصائص

  • أربعة ألوان بلا مثيل. يتوفر MacBook Air بخيارات ألوان استثنائية، لكل منها كابل شحن MagSafe يتطابق لونه مع لون الجهاز.

  • الأداء وعمر البطارية

من لحظة الإعداد، يصبح MacBook Air على أهبة الاستعداد. وبفضل تصميمه الخالي من المراوح، يلزم الصمت التام مهما اشتدت عليه المهام. أما شريحة M3 فتضفي المزيد من السرعة والسلاسة على كل ما تفعله، سواء أكنت تتنقل بين مهام متعددة في تطبيقات مختلفة، أم تعدّل الفيديوهات في iMovie، أم تخوض مغامرات Baldur’s Gate 3 مستخدماً نمط اللعب.

يستفيد MacBook Air بشريحة M3 من الأداء المذهل للذكاء الاصطناعي في المحرك العصبي ليعزز نظام macOS بميزات ذكية توسّع آفاق الإبداع والإنتاجية، مثل إمكانات الكاميرا القوية وقدرات الفهم البصري وتحويل الكلام إلى نص في الوقت الفعلي.

وهو يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من التطبيقات التي تدعم ميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة ليسهّل عليهم كل المهام، بدءاً من مراجعة الواجبات المنزلية بمساعدة أداة AI Math Assistance في Goodnotes، وصولاً إلى تحسين الصور تلقائياً في Pixelmator Pro أو حتى إزالة ضوضاء الخلفية من مقاطع الفيديو في CapCut.

بطارية تبقى معك طوال اليوم. يمنحك كل من MacBook Air بشريحة M2 وMacBook Air بشريحة M3 عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة، وبذلك لن تضطر لحمل الشاحن ولا همّه.

تجمع شرائح Apple silicon بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسومات الغرافيك والذاكرة والمزيد في شريحة واحدة لتشغّل كل تطبيقاتك، بدءاً من Microsoft Office 365 وصولاً إلى Adobe Creative Cloud،‏ بسرعات أعلى بكثير وطاقة أقل بكثير.

قوة تُجمع عليها كل الشرائح.

مع شريحة M3، تتحول الألعاب ورسومات الغرافيك على MacBook Air إلى روائع لم ترها العين من قبل. وبفضل بنية جديدة كلياً لوحدة معالجة رسومات الغرافيك، أصبحت شريحة M3 تدعم التخزين المؤقت الديناميكي وتكنولوجيا تتبّع الأشعة المسرّعة بواسطة الأجهزة. فبينما يحقق التخزين المؤقت الديناميكي قفزة هائلة في أداء التطبيقات الاحترافية والألعاب، تعمل تكنولوجيا تتبّع الأشعة المسرّعة بواسطة الأجهزة على إنتاج صور أقرب إلى الواقع لتمنحك تجربة ألعاب غامرة للحواس.

باختصار، ترتقي شريحة M3 في MacBook Air الجديد بتجربة اللعب إلى المستوى التالي، وتضفي أيضاً على كل المهام استجابة وسرعة ولا في الأحلام.

وبالمقارنة مع لابتوب PC قائم على معالج Intel Core i7، يقدم MacBook Air بشريحة M3 أداء أسرع لغاية 2x‏،5 وتصفح ويب أسرع لغاية 50 بالمئة،6 وعمر بطارية أطول لغاية 40 بالمئة.

كفاءة الأداء  MacBook Air

  • أداء أسرع في تعديل الفيديو
  • أداء أسرع لفلاتر وتأثيرات الصور
  • أداء أسرع في الألعاب
  • أداء أسرع في التصيير
  • أداء أسرع في تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي
  • تعديل الفيديو
  • فلاتر وتأثيرات الصور
  • تجميع رموز البرمجة
  • مكالمات الفيديو
  • تصفح الإنترنت