الرئيسيةأبحاث علميةتعليمخدمة اجتماعية

العنف المدرسي لدى طلاب المدارس (الفصل الختمس) نتائج الدراسة

شارك :

العنف المدرسي لدى طلاب المدارس (الفصل الختمس) نتائج الدراسةتفسير النتائج ومناقشتها وتحليلها المحتويات :- • تحليل نتائج الفرض الأول وتفسيره . • تحليل نتائج الفرض الثاني وتفسيره . • تحليل نتائج الفرض الثالث وتفسيره . تحليل نتائج الفرض الأول وتفسيره - اختبار رورشاخ لبقع الحبر :- جدول (1) يوضح التكرارات والمتوسطات لاستجابات العينة من الطلاب الذين يمارس عليهم العنف وبين الأسوياء

دور الأخصائي الاجتماعي في الحد من ظاهرة العنف من منظور الممارسة العامة
الاستراتيجيات المهنية للتعامل مع مشكلة العنف المدرسي

جدول المحتويات

  1. لصالح الأسوياء
العنف المدرسي لدى طلاب المدارس (الفصل الختمس) نتائج الدراسة
العنف المدرسي لدى طلاب المدارس (الفصل الختمس) نتائج الدراسة
العنف المدرسي لدى طلاب المدارس (الفصل الختمس) نتائج الدراسةتفسير النتائج ومناقشتها وتحليلها 
المحتويات :-
تحليل نتائج الفرض الأول وتفسيره .
تحليل نتائج الفرض الثاني وتفسيره .
تحليل نتائج الفرض الثالث وتفسيره .

تحليل نتائج الفرض الأول وتفسيره - اختبار رورشاخ لبقع الحبر :-
جدول (1)
يوضح التكرارات والمتوسطات لاستجابات العينة من الطلاب الذين يمارس عليهم العنف وبين الأسوياء 
البعد المكاني :-
المتغيرات

الأسوياء

المعنفين
الفرق لصالح من


الكلية (ك)
التكرار
المتوسط
التكرار
المتوسط

لصالح المعنفين

25

5

34

6,8
جزئية كبيرة (ج)

36

7,2

35

7

لصالح الأسوياء
جزئية صغيرة (حـ)

63

12,6

69

13,8

لصالح المعنفين
الفراغ (ف)
0
0
3
0,6
لصالح المعنفين

ويتضح من الجدول السابق :
1) وجود فروق دالة إحصائياً بين عينتي البحث : المعنفين والأسوياء في الاستجابات الكلية لصالح المعنفين .
2) وجود فروق دالة إحصائياً بين عينتي البحث : المعنفين والأسوياء في الاستجابات الجزيئية الكبيرة لصالح الأسوياء .
3) وجود فروق دالة إحصائياً بين عينتي البحث : المعنفين والأسوياء في الاستجابات الجزئية الصغيرة لصالح المعنفين .
4) وجود فروق دالة إحصائياً بين عينتي البحث : المعنفين والأسوياء في استجابات الفراغ لصالح المعنفين 
جدول (2)
المحددات :
المتغيرت
الأسوياء
المعنفين
الفرق لصالح من
الشكل (ش)
التكرار
المتوسط
التكرار
المتوسط
لصالح المعنفين
96
19.2
100
20
اللون (ل)
22
4.4
19
3,8
لصالح الأسوياء
الحركة
( حر)
8
1,6
22
4.4
لصالح المعنفين
ويتضح من الجدول السابق :
1) وجود فروق دالة إحصائية بين المعنفين والأسوياء في استجابات الشكل لصالح المعنفين .
2) وجود فروق دالة إحصائية بين المعنفين والأسوياء في استجابات الحركة لصالح الأسوياء .
3) وجود فروق دالة إحصائية بين المعنفين والأسوياء في استجابات اللون لصالح المعنفين.

جدول (3)
المحتوي :
المتغيرات
الأسوياء
المعنفين
الفرق لصالح من


ن
التكرار
المتوسط
التكرار
المتوسط

لصالح المعنفين

4
0,8
6
1.2

حي
45
9
54
10.8

لصالح المعنفين

تشر
20
4
18
3.6
لصالح الأسوياء

يتضح من الجدول السابق :
1) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في الاستجابات الإنسانية لصالح المعنفين .
2) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في الاستجابات الحيوانية لصالح المعنفين .
3) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في الاستجابات التشريحية لصالح الأسوياء .

جدول (4)
الاستجابات الشائعة :
المتغيرات
الأسوياء
المعنفين
الفرق لصالح من
التكرار
المتوسط
التكرار
المتوسط
المألوفة
61
12,2
90
18
لصالح المعنفين
المبتكرة
57
11,4
45
9
لصالح المعنفين

يتضح من الجدول السابق :
1) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في الاستجابات المألوفة لصالح المعنفين .
2) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في الاستجابات غير المألوفة لصالح المعنفين .

تفسير ومناقشة الفرض الأول :-
(1) البعد المكاني :-
       أ) بالنظر في عدد ونوع الإستجبات في التحديد المكاني نجد : يتضح من تطبيق الاختبار أن الاستجابات الكلية عند المعنفين أكبر من الاستجابات الكلية لدي الأسوياء , وهذا يدل علي تفسيرات خاطئة زيادة في الاستجابات الكلية عند المعنفين , وهذا يشير إلي احتقارهم في التفكير المجرد والتخطيط ويصاحبه من ناحية أخري حالة القلق .
       ب) بالنظر إلي الاستجابات الجزئية : اتضح من تطبيق الاختبارات أن الاستجابات الجزئية عند الأسوياء أكثر من الاستجابات الجزئية الكبيرة عند المعنفين وهذا يدل علي أن الأسوياء لديهم نزعة إلي القفز والانتقال السريع عن المعنفين . 
       جـ) وبالنظر إلي الاستجابات الجزئية الصغيرة : الاستجابات الجزئية عند المعنفين أكثر من الاستجابات الجزئية وهذا يدل علي أن المعنفين لديهم نزعة إلي القفز والانتقال السريع لنتائج غير سليمة .
       د) وبالنظر في استجابات الفراغ : توجد لدي المعنفين أكثر استجابات فراغ عن الأسوياء وهذا يدل علي أن المعنفين لديهم ميل إلي المعارضة ومخالفة التعليمات التي توجه إليهم , وتعني أيضاً شيء من الثقة بالنفس وقدرتهم علي مخالفة الأخرين .
   
(2) العوامل المحددة (المحددات) :-
       أ) بالنظر إلي استجابات الشكل : اتضح أن استجابات الشكل عند المعنفين أكثر من استجابات الشكل عند الأسوياء وهذا يدل علي أن المعنفين لديهم القدرة علي معرفة العالم الموضوعي وقدرتهم علي الإدراك .
       ب) وكذلك نجد أنه يوجد فروق ذات إحصائية لصالح الأسوياء في استجابات الحركة : استجابات الحركة لدي المعنفين أكثر من استجابات الحركة لدي الأسوياء وهذا يدل علي أن المعنفين لديهم القدرة علي إثراء نمط الخبرة لدي الفرد وحياته الذاتية الداخلية ولديهم نزعة إلي الانسحاب إلي حياة الخيال والتفاعل مع الواقع علي مستوي من الناحية العقلية .
       جـ) ونجد أن الأسوياء قد أظهروا زيادة في استجابة اللون : اتضح أن استجابات اللون عند الأسوياء اكثر من استجابات اللون عند المعنفين وهذا يدل علي أن الأسوياء لديهم القدرة علي استجابة مباشرة للمثيرات في البيئة وقدرتهم علي التأثر بانفعالاتهم وقادرون علي التكيف مع البيئة.
(3) المحتوي :
       أ) أن الأسوياء أظهروا زيادة كبيرة في الاستجابة الإنساسية : الاستجابات الإنسانية لدي المعنفين أكثر من الاستجابات الإنسانية لدي الأسوياء وهذا يدل علي أن المعنفين يميلون إلي تكوين علاقات اجتماعية وإنسانية .
       ب) فيما يتعلق بزيادة الاستجابات الحيوانية : الاستجابات الحيوانية لدي المعنفين أكثر من الاستجابات الحيوانية لدي الأسوياء وهذا يدل علي أن المعنفين لا يميلون إلي النمطية والافتقار إلي الخيال . 
       جـ) كما تشير الزيادة في الاستجابة التشريحية : الاستجابات التشريحية لدي الأسوياء أكثر من المعنفين وهذا يدل علي أن الأسوياء لديهم الرغبة في أن يظهروا أذكياء أو ترجع لرغبتهم للتعويض عن الشعور بعدم الكفاية العقلية ويشير أيضاً إلي توهمهم للمرض وإنشغالهم بصحيتهم .
(4) الإستجابات المألوفة وغير المألوفة :-
       الاستجابات المألوفة المبتكرة لدي المعنفين أكثر من الاستجابات المألوفة المبتكرة لدي الأسوياء وهذا يدل علي أن المعنفين لديهم نوع من الأصالة والإبداع والخيال وهذا يشير إلي ثقافتهم.
2) تفسير نتائج الفرض الثاني وتحليله ومناقشته :-
اختبار وكسلر لذكاء الراشدين والمراهقين : 
       يوضح التكرارات والمتوسطات بالنسبة للعينات من الطلاب الذين يمارس عليهم العنف وبين الطلاب الأسوياء في اختبار وكسلر لذكاء المراهقين والراشدين .
المقياس
الأسوياء
المعنفين
الفرق لصلح من
المقياس اللفظي
التكرار
المتوسط
التكرار
المتوسط
لصالح المعنفين
568
113,6
583
116,6
المقياس العملي
577
115,4
603
120,6
لصالح المعنفين
المقياس الكلي
582
116,4
605
121
لصالح المعنفين

3) تفسير ومناقشة نتائج الفرض الثالث وتفسيره :-
اختبار الشخصية متعدد الأوجه MMPI :-

المقياس
الأسوياء
المعنفين
الفرق لصالح من

هـ س
التكرار
المتوسط
التكرار
المتوسط
لصالح المعنفين
265
53
280
56
د
275
51,4
264
52,8
لصالح المعنفين
هـ ي
253
50,6
260
52
لصالح المعنفين
ب د
278
55,6
220
44
لصالح الأسوياء
م ف
216
48,2
293
58,6
لصالح المعنفين
ب أ
314
62,8
270
54
لصالح الأسوياء
ب ت
306
61,2
277
55,4
لصالح الأسوياء
س ك
281
56,2
212
42,4

لصالح الأسوياء

م أ
299
59,8
274
54,8
لصالح الأسوياء
س ي
302
60,4
290
58
لصالح الأسوياء


يتضح من الجدول السابق :-
1) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس توهم المرض لصالح المعنفين .
2) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس الاكتئاب لصالح المعنفين .
3) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس الهستريا لصالح المعنفين .
4) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس الانحراف السيكوباتي لصالح الأسوياء .
5) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس الذكورة والأنوثة لصالح المعنفين .
6) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس (ب أ ) لصالح الأسوياء .
7) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس (ب.ت) لصالح الأسوياء .
8) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس العظام لصالح الأسوياء .
9) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس الهوس الخفيف لصالح الأسوياء .
10) وجود فروق دالة إحصائياً بين المعنفين والأسوياء في مقياس الانطواء الاجتماعي المرض لصالح الأسوياء .   
تفسير ومناقشة الفرض الثالث :-
       لقد اتضح من خلال المتوسطات اختبار منيسوتا متعدد الأوجه أن المعنفين الغير أسوياء حصلوا علي نسبة أعلي في المتوسطات نسبة إلي مقياس (توهم المرض, الاكتئاب, الهستريا, الذكورة والأنوثة) أما الأسوياء فقد كانت متوسطاتهم أعلي في مقاييس (الانحراف السيكوباتي, البارانويا, السيكاثنيا, الفصام, الهوس الخفيف, الانطواء) .
وبالربط بين الاختبارات المطبقة السابقة في اختبار روشاخ قد وجد أن :
       المعنفين أقل في تكوين العلاقات الإنسانية والاجتماعية وأكثر عرضة للانطواء , كما بينت المتوسطات الأقل في صالحهم في هذا الاختبار MMPI .
       أما بالنسبة للأسوياء فقد كانت متوسطاتهم أعلي في تكوين العلاقات الإنسانية والاجتماعية .


Designed by Sneeit.Com
الاسم

آبل,6,أبحاث,126,أبحاث اجتماعية,62,أبحاث إسلامية,2,أبحاث اقتصاد,11,أبحاث تاريخية,2,أبحاث تربوية,34,أبحاث تكنولوجيا,1,أبحاث دينية,19,أبحاث شرعية,3,أبحاث صحية,2,أبحاث طبية,6,أبحاث علمية,116,أبحاث فقهية,8,أبحاث قانونية,9,أحداث,2,أحداث عالمية,2,إحصاء,4,أحكام القرآن,1,أخبار,1,أخبار الرياضة,1,أخبار اللاعبين,1,أخبار مترجمة,2,أداء أندرويد,1,أداء ويندوز,1,إدارة,38,إدارة الأعمال,1,إدارة الذاكرة,1,إدارة المخاطر,2,إدارة الوقت,2,أدوات AI,12,إذاعة مدرسية,3,أزور,2,أساليب الإدارة,38,استراتيجيات التسويق,2,استراتيجيات التعليم,1,استقطاب الجمهور,1,استمارات استبيان,1,أسرار فيسبوك,1,أسرة,11,إسلاميات,9,اسلاميات,3,اشباه الموصلات,1,اضطراب ثنائي القطب,1,اضطرابات الأكل,1,اضطرابات الشخصية,1,اضطرابات المزاج,1,اضطرابات النمو,1,أطفال الشوارع,2,إقتصاد,1,اقتصاد,62,اقتصاد البيانات,1,الابتكار الاقتصادي,2,الابتكار التكنولوجي,2,الأتمتة,9,الاجهزة الدقيقة,1,الأخبار الزائفة,5,الأخصائي الاجتماعي,5,الإدارة الحديثة,38,الإدارة والتنظيم,39,الإدمان,6,الادوية,4,الأديان,1,الإرهاب,1,الاستثمار,10,الاستثمار البيئي,4,الاستدامة,26,الاستدامة،,1,الأسعار,2,الاسعار,1,الإسلام,9,الأسواق المالية,12,الأشعة فوق البنفسجية,1,الاضطرابات الذهانية,1,الاضطرابات النفسية,9,الإعاقات الحسية,1,الإعاقة البصرية,2,الاقتصاد,16,الاقتصاد الرقمي,3,الاقتصاد اللامركزي,1,الإقتصاد المصري,1,الأقمار الصناعية,1,الاقمار الصناعية,1,الاكتئاب,6,الألواح الشمسية,3,الأم,1,الأمان والحماية,12,الأمراض الجلدية,12,الأمراض المزمنة,1,الأمراض النفسية,6,الأمن السيبراني,15,الانبعاثات الكربونية,4,الإنترنت,1,الأنثروبولوجيا,2,الإنفلونزا,12,الأول الاعدادي,1,الإيدز,6,البث المباشر,1,البحث الصوتي,1,البحث العلمي,7,البرد,1,البرمجة الوظيفية,1,البرمجة والتطوير,24,البرمجيات,1,البرمجيات الخبيثة,1,البشرة الدهنية,1,البطالة,3,البلوك تشين,9,البن,2,البنوك,1,البنوك المركزية,1,البوليمرات,1,البيئة,50,البيانات الضخمة,3,البيتكوين,2,البيولوجيا,1,التأهيل المهني,1,التجارة الإلكترونية,2,التحكم الروبوتي,1,التحليل الكيميائي,1,التحليلات المالية,1,التحول الرقمي,2,التخطيط الحضري,1,التداول الخوارزمي,2,التدخين,3,التدريب المهني,1,التدريس,1,التستوستيرون,1,التسويق,22,التسويق الرقمي,25,التسويق الشخصي,1,التسويق الشخصي، دعم المستقلين، LinkedIn للمستقلين,1,التسويق الشخصي،جذب العملاء،,1,التسويق المؤثر,1,التصميم,3,التصميم البصري,1,التصميم الشامل,1,التعلم,8,التعلم الالي,6,التعلم العميق,1,التعليم,17,التعليم الابتدائي,1,التعليم الشامل,1,التغذية,14,التغذية الصحية,13,التقنيات البيئية,4,التقنيات الخضراء,3,التكنولوجيا,1,التكنولوجيا الخضراء,1,التكنولوجيا المساعدة,2,التكنولوجيا الناشئة,1,التلوث,10,التلوث البيئي,5,التمويل الجماعي,1,التمويل الرقمي,1,التنبؤ الاقتصادي,1,التنبؤ البيئي,3,التنبؤ المناخي,1,التنبؤ بالاسواق,1,التنمية الاقتصادية,3,التنمية المستدامة,4,التهاب الكبد,38,التهاب الكبد الوبائي A,23,التهاب الكبد الوبائي B,2,التهاب الكبد الوبائي C,22,التهديدات السيبرانية,1,التواصل الاجتماعي,66,التوربينات الريحية,2,التوظيف,1,الثانوية الأزهرية,1,الثانوية العامة,1,الثورات,1,الجهاز الهضمي,1,الجينوم,3,الجينوم النباتي,1,الجيولوجيا,1,الجيولوجيا الرقمية,1,الحاسب الآلي,2,الحروب,2,الحصبة,15,الحصبة الألمانية,13,الحمل,21,الحمل والولادة,14,الحملات التسويقية,1,الحوسبة,1,الحوسبة السحابية,4,الحوسبة الكمومية,1,الحوكمة,2,الحياة,3,الخدمة الاجتماعية,5,الخصوبة,1,الخصوصية,12,الدرن,24,الدعم النفسي,1,الدمج الاجتماعي،التعليم الشامل,1,الدمج المجتمعي,3,الدورة الشهرية,2,الدوري المصري,1,الذبحة الصدرية,6,الذكاء,1,الذكاء الإصطناعي,8,الذكاء الاصطناعي,80,الذكاء الاصطناعي الأخلاقي,1,الربح,1,الربح من الانترنت,1,الربح من يوتيوب,1,الرضع,3,الرعاية الصحية,21,الروبوتات,8,الروبوتات الاستشارية,1,الروبوتات الخدمية,1,الروبوتات الصناعية,1,الروبوتات الطبية,1,الريتينويد,1,الزراعة,12,الزراعة الحديثة,1,الزراعة الدقيقة,1,الزراعة الذكية,3,الزكام,4,الزمالك,1,السرطان,1,السرطانات,1,السكر,5,السكري,2,السل,24,السل الكامن,1,السمنة,1,الشباب,1,الشبكات الذكية,4,الشبكات العصبية,1,الشركات الناشئة,3,الشريان التاجي,6,الشعر,1,الشعر التالف,1,الشيخوخة,2,الصحابة,2,الصحة,14,الصحة الجنسية,3,الصحة العامة,22,الصحة العقلية,1,الصحة النفسية,17,الصحة الهرمونية,1,الصلاة,1,الصناعة,6,الصوفية,1,الضغط النفسي,1,الطاقة الحيوية,8,الطاقة الخضراء,1,الطاقة الذكية,5,الطاقة الريحية,9,الطاقة الشمسية,10,الطاقة الشمسية المنزلية,1,الطاقة المتجددة,37,الطاقة النظيفة,8,الطب البديل,7,الطب التكميلي,7,الطب النفسي,24,الطبية,1,الطفل,2,الطفولة,2,الطلاق,1,العالم,1,العالم العربي,1,العصر الرقمي,4,العقل,1,العقود الذكية,3,العلم,1,العلوم الطبيعية,29,العمل الحر,10,العمل الحر للمبتدئين,1,العمل عن بعد,1,العمل من المنزل,2,العملات الرقمية,2,العملات المشفرة,2,العناية بالبشرة,10,العناية بالشعر,8,العنف,5,العنف الأسري,1,العنف المدرسي,28,العينات التعليمية,1,الغابات,1,الغلاء,1,الفساد,2,الفصام,2,الفضاء,5,الفضاء العميق,1,الفكر,1,الفيزياء,14,الفيزياء الفلكية,1,الفيزياء الكمومية,2,القدس,2,القرآن الكريم,1,القرصنة,1,القلق,3,القمح,2,القهوة,2,الكاميرا الفليمية,2,الكبد,43,الكروماتوغرافيا,1,الكلمات المفتاحية,1,الكواكب الخارجية,1,الكون,4,الكيراتين,2,الكيمياء,1,الكيمياء الحسابية,1,الكيمياء الحيوية,1,الكيمياء الخضراء,1,الكيمياء الطبية,1,الكيمياء الكمومية,1,المؤثرين,2,الماكرون,1,المتاجر الإلكترونية,1,المجتمع,3,المجتمعات الافتراضية,2,المحتوى الفيروسي,2,المحتوى المرئي,2,المخدرات,2,المخلفات الزراعية,3,المدفوعات الرقمية,1,المدن الذكية,3,المرأة,1,المراهقين,1,المرحلة الإبتدائية,1,المرحلة الابتدائية,1,المرحلة الإعدادية,1,المرحلة الثانوية,1,المسيحية,1,المشاركة الاجتماعية,2,المشاريع الناشئة,1,المصارف,1,المعاقين بصريا,5,المكفوفين,2,المناهج الدراسية,2,المنتجات الرقمية,1,المنصات الرقمية,1,المهبل,1,المواطنة,1,الميتافيرس,2,الميكرو-إنفرترات,1,النانوتكنولوجي,1,النباتات,6,النسبية العامة,1,النظافة,1,النكاف,20,النمذجة,1,النمو النباتي,1,الهرمونات النباتية,1,الهندسة المعمارية,1,الهندسة الوراثية,1,الهندسة الوراثية النباتية,1,الهوس,1,ألواح شمسية,1,الواقع الافتراضي,3,الواقع المعزز,3,ألوان,1,الوسواس القهري,2,الوطن,1,الوقاية من الأمراض,5,الوقود الحيوي,2,اليهودية,1,امتحانات الثانوية,1,أمراض القلب,7,أمراض القلب والدورة الدموية,13,امراض النبات,1,أمراض شائعة,168,أمراض معدية,94,أمراض نادرة,6,أمريكا,2,أمن الشبكات,1,أمن الغذاء,1,امن المعاملات,1,أمن المعلومات,1,أمن قومي,1,أناشيد,1,انبعاثات الكربون,1,إنترنت الأشياء,6,انتقالات,1,اندرويد,10,أندرويد مفتوح المصدر,2,انستجرام,6,أنظمة التشغيل,32,انفوجرافيك,2,انقطاع الطمث,1,إيثيريوم,1,أيمن,1,بايثون,2,بحاث دينية,1,بحث السوق,1,برامج,1,برايل,1,برمجة,1,بروتين الشعر,1,بناء الروابط,1,بناء العلامة التجارية,2,بناء العلامة التجارية،جذب العملاء،نمو مهني,1,بناء المجتمعات,2,بناء معرض أعمال,2,بورتفوليو,1,بيئة,2,بينترست,6,بينج,1,بينج AI,1,تاريخ,13,تاريخ إسلامي,5,تاريخ الإسلام,4,تاريخ العرب,5,تاريخ القدس,1,تاريخ أمريكا,2,تاريخ فلسطين,2,تاريخ مصر,6,تجربة المستخدم,4,تحديات الإعاقة,1,تحديات السوق,1,تحديد المهارات,1,تحسين أندرويد,1,تحسين محركات البحث,3,تحسين ويندوز,1,تحليل البيانات,9,تخزين الطاقة,4,تخسيس,1,تخصيص أندرويد,2,تدريب النماذج,1,تربوي,12,ترجمة,4,ترفيه,8,ترميم الشعر,1,تساقط الشعر,2,تسريع ويندوز,1,تسويق بالعمولة,1,تسويق رقمي,1,تصميم,7,تصوير,2,تطبيقات الحوسبة,1,تطبيقات الذكاء الاصطناعي,5,تطبيقات ويندوز,1,تطوير,1,تطوير التطبيقات,5,تطوير التعليم,2,تطوير الذكاء الاصطناعي,1,تطوير المناهج,4,تطوير المنتجات,1,تطوير الويب,11,تطوير أندرويد,2,تطوير تطبيقات أندرويد,2,تطوير تطبيقات Apple,3,تعلم الآلة,4,تعليم,74,تعليم المكفوفين,1,تغير المناخ,3,تقلبات السوق,1,تقنيات الاستشعار,2,تقنيات الصواريخ,1,تقنية,1,تكنولوجيا,159,تكنولوجيا التعليم,23,تكنولوجيا المعلومات,6,تكيس المبايض,1,تنظيم المجتمع,14,تنظيم الوقت,1,توربينات الرياح,1,توزيعات لينكس,1,توليد الصور AI,7,توليد الفيديو AI,18,توليد الكهرباء,3,تيك توك,6,تيليجرام,6,ثقافة,3,جافا سكريبت,1,جدار الحماية,1,جداول الامتحانات,1,جدري مائي,12,جذب العملاء,3,جمال الشعر,1,جوجل,5,جوجل كلاود,1,جيميني,1,حاجز البشرة,1,حب الوطن,1,حجاب,1,حرب الفضاء,1,حضارة,4,حماية البشرة,1,حماية البيئة,7,حماية البيانات,2,خدمة اجتماعية,74,خدمة المجتمع,10,خطوط,1,خلايا البيروفسكايت,2,خلفيات,16,خلفيات آيفون,16,خلفيات ثري دي,1,خلفيات موبايل,16,خلفيات ورود,15,خوارزميات SEO,1,خوارزمية,14,دراسات علمية,3,دراسات كاملة,5,دروس تصميم,3,دروس حاسب آلي,2,دورة البناء,1,ديب مايند,1,ديسكورد,6,ذوي الإحتياجات,5,ذوي الإعاقة,5,رسم بياني,1,روبوتات الدردشة AI,1,ريادة الأعمال,8,ريادة الأعمال التكنولوجية,1,رياضه,2,رياضيات,2,ريال مدريد,1,ريديت,6,زعماء مصر,2,زيوت الشعر,1,سرطان الثدي,1,سلوك العملاء,1,سلوك المستهلك,1,سمنة,1,سناب شات,6,سنة,2,سوشيال,72,سوشيال ميديا,73,سوق الطاقة,1,سوق العمل,3,سياجة,1,سيارات,1,سياسة,5,سيرة نبوية,4,سيو,8,سيوة,1,شات جي بي تي,1,شخصيات إسلامية,3,شخصيات تاريخية,6,شخصيات مصر,4,شروحات,2,شروحات الكمبيوتر,4,شروحات تصميم,3,شروحات ويب,2,شريعة اسلامية,2,شعر,1,شياكة,1,شيخوخة البشرة,1,صحة,4,صحة الام,8,صحة البشرة,11,صحة الثدي,1,صحة الرجل,15,صحة الشعر,8,صحة الطفل,25,صحة العظام,2,صحة المراة,13,صحة وجمال,30,صناعة الفيديو,1,صناعة المحتوى,5,صور,24,صور اسلامية,3,صور علمية,2,صور كوميكس,1,صور مضحكة,6,صور ورود,15,صيانة الطاقة الشمسية,1,ضحك,7,ضغط الدم,6,طاقة الرياح,10,طب الأسرة,58,طب وصحة,302,طرق التدريس,2,طرق التعلم,1,طرق الخدمة الاجتماعية,10,ظاهرة العنف.,1,عدادات ذكية,2,عقود,4,عقود تجارية,4,عقود قانونية,4,علاج البطالة,2,علامات الساعة,2,علم,1,علم الاجتماع,2,علم الاحصاء,1,علم البيانات,1,علم الصيدلة,1,علم الفضاء,5,علم الفلك,5,علم الفيزياء,6,علم الكيمياء,6,علم النبات,6,علم النبات الرقمي,1,علم النفس,6,علم النفس الاجتماعي,1,علم النفس الإيجابي,1,علم النفس التنموي,1,علم النفس العصبي,1,علم النفس المعرفي,1,علم الوراثة,6,علم نفس,32,علوم,1,عمل حر,1,عياد,1,عيد الطفولة,2,غاز حيوي,1,غذاء,1,فايروسات,1,فروة الرأس,1,فكر,2,فلسطين,1,فن الإدارة,2,فنون,1,فنيات الطباعة,1,فوازير,1,فوتوشوب,1,فيديو,1,فيروس الحصبة,14,فيروس الحصبة الألمانية,12,فيروس النكاف,20,فيروس كورونا,1,فيروس VZV,12,فيزياء الجسيمات,2,فيزياء الفضاء,1,فيزياء المواد,1,فيس بوك,1,فيسبوك,6,قانون,6,قصائد,2,قصب السكر,1,قصص,2,قنوات تيليجرام,1,كرة قدم,1,كورونا,7,كوفيد-19,6,كوميدي,8,كوميكس,6,لبرمجة والتطوير,6,لغات البرمجة,6,لياقة,1,ليفربول,1,لينكد إن,6,لينكس,6,مؤسسات مصرية,1,ماك,1,مبادئ التصميم,1,متلازمة بروجادا,6,مجالات المجتمع,4,مجتمع,54,محافظ الاستثمار,1,محترفين مصر,1,محركات البحث,8,محركات البحث SEO,9,محمد صلاح,1,محمد على باشا,2,محو الأمية,3,مخلفات زراعية,1,مرض السكري,2,مستحضرات التجميل,6,مستقبل التكنولوجيا,3,مستقبل الطاقة,5,مستقبل الكهرباء,4,مسرحيات,1,مشاريع,6,مشاريع الذكاء الاصطناعي,1,مشاريع الطاقة,1,مشاريع واقتصاد,20,مشاعر وطنية,1,مشاكل اندرويد,1,مشاكل ويندوز,1,مصادر الطاقة,1,مصر,11,مصر الحديثة,1,مصر القديمة,2,مصر الكنانة,3,مضادات الأكسدة,1,مطروح,1,معرض أعمال مستقل,1,معلومات,1,معلومات قانونية,2,مفاهيم,2,مفاهيم علمية,2,مقالات,2,منتجات رقمية,1,منصات الذكاء الاصطناعي,54,منصات العمل الحر,2,مهارات التعلم,1,مهارات العمل الحر,1,موسى بن نصير,1,موضة,1,مولد النبي,2,ميديا,72,ميكانيكا,1,ميكانيكا الكم,1,نحافة,1,نحو,1,نحو ثانيه ثانوي,1,نزلات البرد,12,نشأة الكون,1,نصوص أدبية,1,نظريات,4,نظريات الشخصية,1,نظريات علمية,4,نظرية الاوتار,1,نظم المعلومات,1,نكت,8,نكت مضحكة,2,نماذج إختبار,1,نماذج استبيان,3,نماذج عقود,3,نماذج علمية,5,نمو الشعر,2,نهاية العالم,2,هشاشة العظام,2,هندسة,3,هندسة البرمجيات,1,هندسة مدنية,1,هندسية الميكانيا,1,واتساب,6,واتساب للأعمال,1,واجهات برمجة تطبيقات AI,2,واقي الشمس,1,ورود,15,ويندوز,6,ويندوز سيرفر,1,يزيد بن معاوية,1,يوتيوب,6,يوم الطفولة,2,يوم القيامة,2,ADHD,1,AI,84,AI APIs,2,ai image generator,7,ai tools,12,ai video generator,18,AIDS,6,AltMed,7,Android,10,Angina,6,API,2,Apple,6,AWS,1,Azure,1,Backgrounds,1,Bioenergy,8,Blockchain,1,Botany,6,Brugada,6,C/C++,1,C++,2,CAD,6,Capital,6,CBT,1,chatgpt,1,Chemistry,6,COVID-19,6,Deep Learning,1,DeepMind,1,DeFi,2,Discord,6,Economics,12,ESG,1,FinTech,1,Flowers,1,freelancing,8,gemini,1,Google,1,Google Cloud,1,Green Tech,3,HFT,1,HTN,6,Hugging Face,2,Influencer Marketing,1,infographic,1,Investment,6,IOS,8,IoT,1,IPhone Wallpaper,1,JavaScript,1,js,1,Lean Startup,1,Link Building,1,linkedin,6,LinkedIn للمستقلين,1,Linux,6,LLMs,1,macOS,1,Marketing,6,MLOps,1,Mobile Wallpaper,1,MVP,1,Niche,1,OCD,1,Operating System,32,Physics,7,Pinterest,6,Pivot,1,Prevention,5,Programming Language,6,PWAs,1,Python,2,React.js,1,Reddit,6,Renewable Energy,6,Rust,1,Scala,1,SEO,12,SEO للمستقلين,1,Smart Energy,3,snapchat,6,Solar Energy,4,Space,5,technology,6,Telegram,6,TensorFlow,1,tiktok,6,UI,2,UX,2,Video SEO,1,web development,6,whatsapp,6,Wind Energy,9,Windows,6,Youtube,6,
rtl
item
ايجي دبليو: العنف المدرسي لدى طلاب المدارس (الفصل الختمس) نتائج الدراسة
العنف المدرسي لدى طلاب المدارس (الفصل الختمس) نتائج الدراسة
العنف المدرسي لدى طلاب المدارس (الفصل الختمس) نتائج الدراسةتفسير النتائج ومناقشتها وتحليلها المحتويات :- • تحليل نتائج الفرض الأول وتفسيره . • تحليل نتائج الفرض الثاني وتفسيره . • تحليل نتائج الفرض الثالث وتفسيره . تحليل نتائج الفرض الأول وتفسيره - اختبار رورشاخ لبقع الحبر :- جدول (1) يوضح التكرارات والمتوسطات لاستجابات العينة من الطلاب الذين يمارس عليهم العنف وبين الأسوياء
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgqJ0XJjtxbItzYfFXQa21ZwwSEygY8vAg-wL9gga-G6a3cVGRCf6jOcbK_VSkjkV_1fWB2gECVFcYlNalyzixhdOhq8j1mrMpZ1hfv7nan6B0rNw3bKM1Z0BbpndObF9BkJIdcmhoPvlSh/s320/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D9%2586%25D9%2581+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25AF%25D8%25B1%25D8%25B3%25D9%258A5.png
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgqJ0XJjtxbItzYfFXQa21ZwwSEygY8vAg-wL9gga-G6a3cVGRCf6jOcbK_VSkjkV_1fWB2gECVFcYlNalyzixhdOhq8j1mrMpZ1hfv7nan6B0rNw3bKM1Z0BbpndObF9BkJIdcmhoPvlSh/s72-c/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D9%2586%25D9%2581+%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25AF%25D8%25B1%25D8%25B3%25D9%258A5.png
ايجي دبليو
https://egyww.blogspot.com/2017/05/blog-post_94.html
https://egyww.blogspot.com/
https://egyww.blogspot.com/
https://egyww.blogspot.com/2017/05/blog-post_94.html
true
5793754632997281406
UTF-8
تحميل كافة المشاركات لم يتم العثور على مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل موصى به لك التسمية أرشيف بحث جميع المنشورات لم يتم العثور على أي منشور مطابق لطلبك عودة للرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس قمر Tue ثلاثاء خميس جمعه سبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة $$1$$ منذ دقائق منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات أمس $$1$$ منذ أيام $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون يتبع هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: المشاركة على شبكة التواصل الاجتماعي الخطوة 2: انقر على الرابط الموجود على شبكتك الاجتماعية نسخ الأكواد تحديد الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز/النصوص، يرجى الضغط على [CTRL]+[C] (أو CMD+C مع Mac) جدول المحتويات